السعودية

أمير الشرقية يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لجمعية الذوق العام

 فارس الدرباس – الدمام-
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد توقيع عدد من الاتفاقيات ودشن كتاب (حياتنا ذوق ) وذلك خلال استقبال سموه رئيس مجلس إدارة جمعية الذوق العام المهندس محمد الدبل وأعضاء المجلس.
وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف لا تقتصر على القيام بالشعائر الدينية فقط بل أضيف إلى هذه العبادات الاخلاق والقيم والذوق السليم ، وهو جزء مهم وأساسي يجب أن يتحلى به المسلم فالإسلام دين الذوق والرقي والحضارة ، وثمن سموه ما تقوم به جمعية الذوق العام من برامج لغرس مفاهيم الذوق في نفوس النشء بالتعاون مع الجهات التعليمية وبقية الجهات ذات العلاقة .
من جهته أوضح المهندس الدبل أن الكتاب يهدف لزرع القيم والسلوكيات الذوقية في نفوس النشء من سن مبكر من خلال استهداف شريحة الطلاب على جميع المستويات التعليمية، أهمية تعزيز القيم الإسلامية والاقتداء بنبينا عليه أفضل الصلاة والسلام في حسن التعامل، منوّهًا بأهمية تنمية الممارسات السلوكية المعززة للذوق في البيئة المجتمعية، والإسهام في بناء قيم الذوق العام والمواطنة.
ونوه الدبل بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية وحرصه واهتمامه برسالة الجمعية وأهدافها التي تؤكد على تعزيز القيم الإسلامية والمعايير الاجتماعية وانتهاج الذوق العام كأسلوب حياة.
وشهد سمو أمير الشرقية توقيع الجمعية عدد من الاتفاقيات لبرنامج “القيادة بذوق” مع شركة الجبر للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وشركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، ومجموعة المجدوعي القابضة، وشركة المستشارون للأعمال والتنمية.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى