السعودية

التعاونية للتأمين تنظم ندوة حول “المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17”

رشاد اسكندرانينظّمت شركة التعاونية للتأمين، ندوة حول المعيار الدولي للتقرير المالي “عقود التأمين (IFRS 17) “، الذي يُعدُّ من المعايير المحاسبية الجديدة التي تُسهم في توفير معلومات دقيقة وشفافة لمستخدمي القوائم المالية لشركات التأمين وإعادة التأمين من المعيار الحالي.
وتأتي هذه الندوة امتدادًا لجهود التعاونية للتأمين في نشر التوعية بين المستثمرين والمحللين في قطاع التأمين، وضمان حصولهم على المعلومات الأساسية حول المعايير المالية المعتمدة، الذي يؤدي إلى تطوير قطاع التأمين.
وتُعَدُّ التعاونية، أكبر شركة تأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سباقة في توجهها للمستثمرين، بفضل الجهود التي تبذلها في مد جسور التواصل بينها وبين الجهات الأخرى؛ لضمان وصول صورة واضحة عن التطورات التي يشهدها قطاع التأمين في المملكة، فضلًا عن إظهار مسؤوليتها في تجاوز التحديات التي تواجه القطاع، وهو ما يعزز سمعتها بوصفها شركة رائدة في قطاع التأمين.
وعرضت التعاونية خلال الندوة أهمية تطبيق المعيار رقم (17) لشركات التأمين، وكيفية انعكاسه على القطاع مستقبلًا، حيث سيؤدي تطبيقه إلى إدخال عناصر جديدة في صناعة التأمين وتحسين الموارد البشرية والتقنية، إضافة إلى شفافية الإفصاح والعلاقة بين الجهة الإشرافية والقطاع.
يُذكر أن المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (17) لديه مزايا عديدة، منها: توحيد نماذج القياس المحاسبي لشركات التأمين وإعادة التأمين حول العالم، والقدرة على مقارنة النتائج وتحليلها باستمرار، وتوفير معلومات أكثر دقة وشفافية وأعلى جودة لمستخدمي القوائم المالية لشركات التأمين وإعادة التأمين من المعيار السابق.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى