السعودية

تعليم الخرج يشارك في معرض “تايسف” بتايوان. ومعرض إبداع للعلوم والهندسة “إبداع2024”

امتدادا لتميز طلاب الخرج في المنافسات المحلية والدولية، يمثل تعليم الخرج في معرض “تايسف” المقام حاليا بتايوان، الطالب/ عبدالله العتيبي، من ثانوية ابن النفيس، في حين ستشارك الطالبة/ رسيل الدوسري، من الثانوية الثامنة، في معرض إبداع العلوم والهندسة ( إبداع) 2024 الذي سيقام –بإذن الله- في جامعة الملك سعود مطلع شهر فبراير القادم.
وقد وجه مدير التعليم بمحافظة الخرج، أ.د. خالد بن عبدالله العتيبي، قسم الموهوبين والموهوبات، بتقديم كافة التسهيلات الممكنة واللازمة لدعم ممثلي الإدارة في هاتين المناسبتين، حيث أثنى سعادته على الإمكانيات الكبيرة التي يملكها كل من: الطالب/ عبدالله العتيبي، والطالبة/ رسيل الدوسري، مبديا أمله لكبير بأن تكلل الأعمال المقدمة منهما بالتوفيق، وتحقيق مراكز متقدمة في هذه المنافسات العلمية. وقال أ.د. خالد العتيبي: تعودنا في تعليم الخرج أن نكون في المراكز المتقدمة في مثل هذه المنافسات العلمية والتربوية، سواء التي تقام على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، وهذا لم يأت من فراغ بل هو نتاج عمل جاد، ومتابعة مستمرة من الأقسام المعنية، التي تشكر على رعاية ودعم ومتابعة مثل هذه المكتسبات التي تعد حلقة من حلقات تحقيق مستهدفات الرؤية المباركة لوطننا الغالي.
يذكر أن الطالب / عبدالله بن فهد العتيبي، من طلاب ثانوية/ ابن النفيس، وهو أحد ثمرات برنامج الشراكة بين تعليم الخرج ممثلا في قسم الموهوبين، مع جامعة الأمير/ سطام بن عبدالعزيز، حيث شارك في برنامج التلمذة، وهو الامر الذي شجعه على التسجيل والمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع”2023 بمشروعه البحثي (تطوير أسطح مطلية بجزيئات الفضة النانونية المحمل بثاني أكسيد التيتانيوم، والمضادة للبكتيريا والفيروسات تحت ضوء الشمس الطبيعي) ثم تأهل بعده إلى : التحكيم الالكتروني، و المعارض المركزية على مستوى منطقة الرياض، ثم المشاركة في معرض العلوم والهندسة 2023 في مدينة الظهران.
وقد حصل الطالب العتيبي على عدد من الجوائز الخاصة من شركات محلية ودولية، كما حصل على: جائزة التفوق الدراسي لمكتب التربية العربي لدول الخليج لطلاب التعليم العام في دورتها (16)، و الميدالية الذهبية في المعرض الدولي الابتكارات العلمية بماليزيا( آيتكس2023) وكان لتميزه، ثم الرعاية التي تلقاها في مسيرته من والديه، ثم من مدرسته و قسم الموهوبين الاثر الواضح في تميزه على المستوى المحلي والعربي، حيث ضم لفريق وزارة التعليم الذي يشارك حاليا في منافسات معرض تايسف2024 في تايوان.
أما ممثلة تعليم الخرج في معرض إبداع العلوم والهندسة ( إبداع) 2024، الطالبة/ رسيل الدوسري فقد تلقت دعما كبيرا من أسرتها، كما حظيت برعاية من مدرستها ومن قسم الموهوبات بتعليم الخرج، مما شجعها للاستمرار في المنافسات التي شاركت فيها، حيث شاركت أولا في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ٢٠٢٤ وتأهلت لمرحلة المعارض المركزية، والورش التدريبية بمدينة الرياض… كما حققت انجازا بتأهلها للتصفيات النهائية على مستوى المملكة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع 2024) وستشارك بإذن الله تعالى بعد أيام قليلة في معرض إبداع للعلوم والهندسة، الذي سيشارك في منافساته ١٨٠ طالبا وطالبة يتنافسون في تقديم مشاريعهم العلمية ليمثل الفائز منهم الوطن في (آيسف) في دورته القادمة.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى