السعودية

غرفة الأحساء تُطلق مُعسكر الشركات الناشئة بمشاركة 43 رائد ورائدة أعمال

حصه الروقي / الأحساءأطلقت غرفة الأحساء ممثلة بمركز سنا لتطوير الأعمال مؤخرًا المعسكر التدريبي الإعدادي للشركات الناشئة الذي يُعد باكورة فعاليات وأنشطة مُسرّعة أعمال “سنا” للعام 2024، بمشاركة 43 رائد ورائدة أعمال، وذلك بقاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة.
وأعرب الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة عن سعادته بانطلاقة المعسكر التدريبي الإعدادي الذي يهدف إلى تأهيل مؤسسي الشركات الناشئة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم وتعزيز فرص نجاحهم، مؤكدًا التزام الغرفة برعاية قطاع ريادة الأعمال ودعم المشاريع الناشئة وتشجيع أبناء وبنات المحافظة على الريادة والابتكار، وتيسيّر فرص تحويل مشاريعهم الريادية إلى شركات ناشئة ناجحة.
ومن جانبه أكد المستشار أحمد العمودي مدير برنامج المُسرّعة أن المعسكر يمثل فرصة مميزة لرواد ورائدات الأعمال للاستفادة من خبرات وتجارب الخبراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال، مبينًا أنه يُعد جزءً أساسيًا من أنشطة المُسرّعة الهادفة إلى إعداد جيل من مؤسسي الشركات الناشئة في مرحلتي الانطلاقة والنمو بشكل مهني احترافي.
ويشتمل المعسكر على العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية والتأهيلية والفعاليات التفاعلية، ومنها ورش العمل والجلسات الاستشارية والإرشادية إلى جانب عرض الفرص الاستثمارية، ولقاءات المستثمرين والأنشطة الميدانية المختلفة التي يُتوقع لها أن تُسهم في تقديم رؤى ونماذج مُبتكرة جديدة تساعد المشاركين على تطوير أعمالهم وتعزيز فرص النمو والتوسع.
يُذكر أن مُسرّعة سنا تعمل على تأسيس شركات ناشئة على أسس سليمة، بإمكانيات وقدرات عالية، من خلال تزويد رواد ورائدات الأعمال المشاركين بأدوات وخدمات ومزايا ونماذج تساعدهم على النمو والتوسع وتحقيق الاستدامة والتنافسية.
يُشار إلى أن مركز سنا لتطوير الأعمال هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء الاستراتيجية لدعم وتطوير بيئة ومنظومة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة وإبراز القدرات والطاقات الشبابية لتنمية المجتمع ودعم الاقتصاد.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى