السعودية

“كرتي” تختتم جولة تمويلية جديدة بـأكثر من 2 مليون دولار

حصة الروقيأعلنت شركة «كرتي» للتكنولوجيا المالية عن نجاحها بإغلاق جولة تمويلية واستثمارية جديدة من التمويل الأولي بقيمة تجاوزت 7 مليون ريال قطري، أي ما يعادل 2 مليون دولار أمريكي. وتمكّنت الشركة الناشئة القطرية المتخصصة في التكنولوجيا المالية من جذب مجموعة من المستثمرين والداعمين من عدة جهات محلية ومستثمرين أفراد، في خطوة جديدة هامة تمكّن الشركة من تحقيق انطلاقة قوية في السوق القطري فور حصولها على الترخيص اللازم من قبل مصرف قطر المركزي.
وكانت «كرتي» قد حصلت على كافة التراخيص الأوّلية للتطوير التجريبي لخدماتها في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك بالتعاون مع مصرف الريان كشريك استراتيجي وفق متطلبات مصرف قطر المركزي، لتقطع بذلك شوطاً كبيراً على طريق الإطلاق الرسمي والكامل لمحفظتها الإلكترونيّة المتكاملة وتطبيقها الرائد لإدارة الموارد المالية والمدفوعات.
وعبّر السيد/ محمد سليمان، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ«كرتي»، عن سعادته بهذه المحطة الهامة: “نشعر بالفخر بثقة شركائنا من المستثمرين بمشروعنا، ويسرّنا بأنهم يشاركوننا الإيمان بالمنصة التي ستقدم حلولاً مبتكرة كمحفظة إلكترونية تقدم حلول الدفع وإدارة الأصول المالية.” وأضاف سليمان: “حتى الآن، تمكنا من الحصول على الاستثمار الأولي من قبل مستثمرين محليين ودوليين، إلى جانب الدعم من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكيانات مالية محلية مرموقة مثل بنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية ومصرف الريّان وشركة المدفوعات العالمية Visa، ويضعنا ذلك في وضعية ممتازة لتحقيق انطلاقة قوية وتقديم منصة متكاملة ستجعل التعاملات المالية أسهل وأكثر أماناً من أي وقتٍ مضى”.
من جهتها علقت رنا الأسعد، مدير عام خدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة لمجموعة مصرف الريان: “يسعدنا أن نكون جزءاً من رحلة “كرتي” المحورية وإنجازها في تأمين تمويل كبير، كما يعكس هذا التعاون الاستراتيجي التزامنا بتعزيز الابتكار في المشهد المالي في قطر. إن تفاني كرتي في تقديم حلول رائدة يتماشى تماماً مع رؤيتنا للتحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية، ونتطلع قدماً إلى أن تثمر هذه الشراكة إنجازات نوعية في تعزيز التجارب المالية لعملائنا.”
في حين أشاد السيد شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Visa في قطر والكويت بهذه الخطوة، مهنئاً فريق عمل «كرتي» على الإغلاق الناجح لجولة التمويل البذري هذه، مضيفاً: “نحن نؤمن بأهمية رسالة «كرتي» بتقديم خدمات آمنة وحلول مالية مبتكرة على أعلى المستويات للعملاء والشركات، ونثمّن التزامهم الكبير بتطوير الثقافة المالية في قطر وخارجها. معاً، نستطيع تحقيق مستقبلٍ مزدهر آكثر أماناً للجميع. نتطلّع لمواصلة تقديم كامل الدعم لـ«كرتي» في هذه المرحلة الجديدة الهامة من مسيرة نموّهم وتطورهم”.
وعلّق الدكتور حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، قائلًا: “نعمل على تقديم الدعم للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، من خلال توفير كافة سبل النجاح لها، من حلول التمويل إلى الاحتضان وتسريع الأعمال وتقديم الاستشارة وغيرها، لنرافق رواد ورائدات الأعمال في رحلتهم نحو تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات تجارية قادرة على المنافسة. يسرنا بعمق التطور الكبير لشركات واعدة مثل «كرتي» وتمكنها من قطع خطوات هامة نحو النجاح والنموّ، ونتمنى لهم التوفيق واستمرار العمل الجادّ للوصول إلى أعلى المستويات والمنافسة إقليمياً وحتى عالمياً”.
وتقدّم «كرتي» محفظة إلكترونية متكاملة بوظائف دفع شاملة مدعومة من Visa، وتعمل على تقديم منصة ثورية بكل معنى الكلمة توفّر للمستخدمين فرصة الاستفادة من باقة من الخدمات على أعلى المستويات، والتي ستمكنهم من إدارة إنفاقهم بفعالية وسرعة، وإرسال واستلام الأموال بلحظات مع غيرهم من المشتركين، وإلقاء نظرة على إنفاقهم اليومي وتتبع أنماط الإنفاق عبر مخططات تفاعلية تقدم لهم تصنيفات تلقائية تمكنهم من فهم سلوكهم المالي وإدارته بشكل أفضل. كلّ ذلك في محفظة مالية واحدة آمنة توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد. ويعتبر تطبيق «كرتي» أوّل تطبيق للمحفظة الرقمية في قطر مع ميزات تتعلق بالمدخرات والوعي المالي، ويقدّم خدمات مالية متكاملة للمستخدمين عبر منصة واحدة آمنة، ليسهم في تطوير الثقافة المالية في قطر ومساعدة أفراد المجتمع على اتخاذ قرارات مالية ذكية.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى