السعودية

يشارك فيها 1000 لاعب ولاعبه من 66 نادي : اتحاد البلياردو والسنوكر يعتمد الية دوريات الاندية لموسم 2024


فارس الدرباس – الدمام-
اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر برئاسة الدكتور ناصر الشمري آلية الدوري الممتاز للأندية للبلياردو للموسم 2024 وكذلك آلية دوري الدرجة الأولى للأندية للبلياردو للموسم القادم 2024.
وتضمن الية الدوري الممتاز مشاركة 14 نادي يتم تقسيمها على مجموعتين وذلك بعد صعود اندية “قفار والفرع والوحدة والصقور” وتجرى قرعة المجموعات قبل انطلاق الدوري في شهر يناير المقبل وتلعب المواجهات بنظام الذهاب والاياب.
فيما تضمنت الية دوري الدرجة الأولى الذي سيشارك فيه 10 أندية بعد الصعود أندية “النصر والانتصار والوطني وأبها والجزيرة” سيتم تقسيم الأندية على مجموعتين وتلعب الموجهات بنظام الذهاب والاياب.
كما تم اعتماد الية دوري الدرجة الثانية الذي سيشارك فيه 40 نادي بنظام التجمع وكذلك دوري السيدات الذي يشارك فيه 16 نادي بنظام التجمع.
وسيشارك في دوري السنوكر للاندية لدرجة الكبار 12 نادي بنظام التجمع ويشارك 14 نادي في دوري الاندية للسنوكر لدرجة الناشئين بنظام التجمع.
وفي دوري البلياردو للفئات السنية يشارك في دوري الناشئين 30 نادي بنظام التجمع فيما يشارك 25 نادي في دوري البراعم بنظام التجمع.
وسيشهد عام 2024 اقامة دوري للصالات التجارية بواقع تجمعين واقامة دوري للجامعات السعودية وذلك بالتعاون مع اتحاد الجامعات الرياضي ودوي للمدارس بالتعاون مع اتحاد المدارس الرياضي سيتم الكشف عن الاليه لاحقاً .
يذكر ان اتحاد البلياردو والسنوكر يولي اهتمام كبير بكافة الفئات والدرجات من خلال اقامة الدوريات بين الاندية لمختلف الاعمار للرجال والسيدات وشهد موسم 2023 تنافس قوي ومثير بين الاندية حيث لم يعرف ابطال الدوريات الا في الجولة الاخيرة من كل دوري.
الجدير بالذكر ان موسم 2023 شهد مشارك اكثر من 1000 لاعب ولاعبة مثلوا اكثر من 66 نادي في مختلف الفئات والمراحل.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى